الصحافة الأردنية: «ظلم تحكيمي وعقدة النهائيات شاهدان على سقوط النسر الأزرق»

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت الصحافة الأردنية الصادرة صباح اليوم على لقاء نهائي البطولة العربية للأندية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي، الذي أقيم أمس الأحد وانتهى فوز الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسلطت الصحافة الأردنية الضوء على الظلم الذي تعرض له لاعبي الفريق الأردني من الحكم المصري إبراهيم نور الدين، كما أبرزت عقدة النهائيات التي يعاني منها الفيصلي.

ونشرت صحيفة «الرأي» على صدر موقعها الأليكتروني: «بعد مرور عَقد آخر من الزمان، عادت العُقدة، ولكن هذه المرة بمساعدة النيران الحليفة، لتظهر مجدداً، أمام الفيصلي في المباريات النهائية التي خاضها طيلة مشاركاته في البطولات العربية.

وقالت الصحيفة: «ورغم تحليق «النسر الأزرق» في سماء البطولة العربية التي اختتمت في مصر، ومطاردته الشرسة والمضنية للقب، إلا أن «فريسته» انقادت عنوة عنها، نحو الترجي التونسي الذي فاز بنتيجة 3/2 بالمباراة النهائية التي جمعت الطرفين الليلة الماضية على ستاد الاسكندرية، وكان وقتها الأصلي انتهى بالتعادل 2/2، وبعدما تقدم الترجي بهدفين، رفض نجوم الفيصلي التنازل بالسهولة، ليسجل أكرم الزوي الهدف الأول ويعادل خليل بني عطية الكفة، قبل ان يسجل الترجي من حالة تسلل واضحة هدف الفوز، والذي بدأت صناعته أصلاً رغم سقوط ابراهيم دلدوم على أرض الملعب بداعي الإصابة».

وأضافت الصحفية: «ووسط غبن وظلم صريح تعرض له لاعبي الفيصلي، أقيمت مراسم التتويج بحضور الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي والعديد من ممثلي الهيئات الرياضية والشبابية العربية، وقبلها كان يتحفظ الفيصلي على الصعود لمنصة التتويج لولا تدخل الإدارة»

وأردفت: «الفيصلي حاول تجاوز عقدة النهائي في المناسبات العربية الثلاث الماضية، حينما حل وصيفاً لبطولة أبطال الكؤوس العربية 1996، وللنخبة العربية نسخة 2000، ولدوري أبطال العرب 2007، ولكنه اصطدم بحاجز «الترجي» ليستقر بمركز الوصافة في طبعة 2017، ودون ان يقلل ذلك أبداً من قيمة ما حققه في البطولة الحالية، وخصوصاً انه ظهر بـ ثوب الزعيم وهو يتسيد أولاً فرق عرب آسيا التي تواجدت بالبطولة، ويُقصي بطريقه زعيم أفريقيا الأهلي المصري (نادي القرن) في القارة السمراء، ومرتين».

- وجاء تشكيل الفيصلي على النحو التالي: معتز ياسين، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية (مهدي علامة)، يوسف الرواشدة محمد العلاونة)، دومينيك، لوكاس، اكرم الزوي.

- وجاء تشكيل الترجي على النحو التالي: معز بن شريفية، إيهاب المباركي، خليل شمام، علي المشاني، شمس الدين الذوادي، فوسيني كوليبالي، غيلان الشعلالي (فخر الدين بن يوسف)، الفرجاني ساسي، أنيس البدري، سعد بقير (بران كوم)، هيثم الجويني (الطالبي).

المصدر الاهرام سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق