«العصار»: تجديد مبنى «المحامين» يستغرق 16 شهرا ويساهم في تحسين الخدمة بالنقابة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إن قيام الوزارة بإعادة بناء المبنى الجديد لنقابة المحامين سيسهم في تحسين الخدمة بالنقابة، مشيرا إلى أن تنفيذه يحتاج إلى دقة شديدة؛ نظرا لوجوده في منطقة حساسة حيث تحيط به مبنى النقابة الأثري ومحيط مترو الأنفاق، الأمر الذي يستغرق 16 شهرًا للانتهاء منها.

وتقوم شركة الإنشاءات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بإعادة بناء المبنى الجديد لنقابة المحامين المكون من طابقين أسفل الأرض (جراجات)، وطابق مكاتب إدارية وغرفة كهرباء، و3 طوابق متكررة إداري بتكاليف إجمالية 77 مليون جنيه.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي - وفقا لبيان للوزارة عممته اليوم الإثنين - أن الوزارة تسعى دائما لاستغلال إمكانات الشركات التابعة لها للتعاون مع أية مؤسسة بالدولة سواء حكومية أو خاصة لتنفيذ مشروعات تخدم المصلحة العامة سواء من خلال التعاون في تنفيذ مشروعات قومية أو من خلال المساهمة في أعمال من شأنها تطوير وتحسين أداء هذه المؤسسات بما يخدم المواطن المصري.

ووضع «العصار»، والدكتور سامح عاشور نقيب المحامين، حجر الأساس لمشروع تجديد مبنى نقابة المحامين الجديد بشارع رمسيس؛ وذلك بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب؛ وذلك بعد هدم المبني الإداري القديم المتهالك والذي يقع على مساحة 1200 متر مربع.

من جانبه، أكد «عاشور» أن النقابة تثق في إمكانات وزارة الإنتاج الحربي لما لها من سمعة طيبة ومساهمات كبيرة في تنفيذ العديد من المشروعات بالدولة بالجودة والدقة المطلوبة لذلك تم الاتفاق معها لتنفيذه للقضاء على الشكل العشوائي للمبني القديم ولإعطاء مبنى النقابة المظهر الحضاري اللائق لها بما يتماشى مع تاريخ النقابة ودورها المهم في المجتمع.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق