تفاصيل افتتاح محافظ القاهرة منظومة التتبع الآلي للأتوبيسات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
افتتح عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، المرحلة الأولى من منظومة التتبع الآلي لأتوبيسات هيئة النقل العام والتي تشمل 200 أوتوبيس تابعين للهيئة يمكن تتبعهم من خلال غرفة عمليات على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن هذا النظام يهدف إحكام السيطرة الآلية على السائقين وانتظام مسار الأوتوبيس في خط السير المحدد وبالسرعات المقررة وتوقف السيارة في جميع المحطات وكذلك انتظاره في المواقف والمحطات طبقًا للوقت المحدد، كذلك في حالة حدوث خطأ يمكن تحديد أسباب الخطأ.

وأكد المحافظ في كلمته أن تشغيل منظومة التتبع الآلي للأوتوبيسات ضمن أولويات المحافظة لتطوير العمل بهيئة النقل العام بما يعود بالفائدة على المواطنين والهيئة والعاملين بها حيث فرض الرقابة والمتابعة لخطوط السير والتزام السائقين بها وبعدد الرحلات المقررة والوقوف في المحطات المحددة، كذلك في حالة مواجهة أي طارئ أو عطل يمكن توجيه أقرب ورشة متحركة إليه.

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الأولى بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه وتضم توفير الأجهزة اللازمة لإنشاء غرفة العمليات والمتابعة وتركيب الأجهزة بالأتوبيسات.

وكلف المحافظ رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والتي تشمل استكمال عدد الأتوبيسات إلى 1000 أوتوبيس من إجمالي أسطول الهيئة البالغ نحو 3000 أتوبيس، وكذلك سرعة إدخال سيارات شركات النقل الجماعي في المنظومة، كما أكد المحافظ على أهمية الصيانة والمتابعة لتحقيق الهدف من المنظومة وتحسين أداء العاملين بالهيئة.

وأضاف اللواء رزق على رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن تشغيل التتبع الآلي بالهيئة كمرحلة أولى سيتم استكمالها خلال نهاية عام 2018 خاصة مع وجود المعدات والأجهزة الأساسية، ويساعد في تحديد عدد السيارات التي تعمل على الخط الواحد وإمكانية زيادة عدد السيارات عليه في حالة الاحتياج طبقًا لتحاليل التقارير اليومية والتي تعمل على مدار الثلاث ورديات، وكذلك المساعدة في حل المشكلات التي تواجه أي سيارة وإمكانية تغيير خط السير في حالة حدوث أي طارئ.

وشهد الافتتاح اللواء محمد أيمن عبد التواب وجيهان عبد الرحمن نائبي المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وعدد من قيادات هيئة النقل العام.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق