وفد من «النواب» يشارك في جلسات البرلمان الأفريقي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شارك وفد برلماني من أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، في أعمال جلسات لجان البرلمان الأفريقى، والذي تم افتتاحه رسميا اليوم، بمعرفة روجيه أنكودو رئيس البرلمان الأفريقى، وتستمر فعالياته حتى 11 أغسطس الجارى.

وأكد "أنكودو"، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجان، أهمية هذه الاجتماعات التي تمنح الأعضاء الفرصة لاستكشاف حلول عملية لمختلف القضايا التي تواجهها القارة الأفريقية.

وضم الوفد المصرى الذي شارك في أعمال جلسات لجان البرلمان الأفريقى، اللواء حاتم باشات، والنائبة مى محمود أمين سر اللجنة، واللواء صلاح عفيفى، والدكتور السيد فليفل.

وشارك اللواء حاتم باشات في أعمال لجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات، كما شارك الدكتور السيد فليفل في أعمال لجنة التعليم والبحث العلمى، واللواء صلاح عفيفى في أعمال لجنة الزراعة، والنائبة مى محمود في أعمال لجنة الزراعة.

ويضم البرلمان الأفريقى 11 لجنة نوعية، هي: الزراعة والأمن الغذائى، والشئون النقدية والمالية، والتجارة والجمارك، والعلاقات الخارجية وفض المنازعات، والتعليم والثقافة والسياحة، والصحة والعمل والشئون الاجتماعية، والأسرة والشباب والمعاقين، والعدل وحقوق الإنسان، والقواعد والانضباط، ومراجعة الحسابات العامة، والنقل والصناعة والاتصالات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق