«المهندسين» لوزير الطيران: المتهمون بقطع الكهرباء عن المطار «مظلومين»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أرسلت النقابة العامة للمهندسين، اليوم الإثنين، خطابًا إلى المهندس شريف فتحي وزير الطيران، بشأن الـ 11 مهندسا وفنيا الذين ألقي القبض عليهم في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي.

وقالت النقابة في خطابها، إنها شكلت لجنة قانونية للاطمئنان على المحتجزين وغير معلوم أماكن احتجازهم حتى الآن، وتستهدف تقديم الدعم القانوني لهم، والدفاع عنهم ضد التهم الموجه إليهم.

وجاء نص الخطاب كالآتي: «نفيد سيادتكم علما بأن نقابة المهندسين، استقبلت باستياء شديد، خبر إلقاء القبض على عدد من الزملاء العاملين في ميناء القاهرة الجوي على إثر انقطاع التيار الكهربي عنه منذ أيام، واتهامهم باتهامات سياسية أقل ما توصف به أنها خطيرة».

وأضافت: «تؤكد النقابة حرصها على سلامة الوطن ومنشآته، وعلى احترامها للقانون، فإننا في الوقت نفسه نعلن استنكارنا الشديد للطريقة التي تم بها التعامل مع الواقعة وعلى الأسلوب الذي اتخذ ضد الزملاء دون إجراء تحقيق تفصيلي "إداري وفني" حول الواقعة وأسبابها ومدى إمكانية عدم تكرارها».

وذكرت: «بناء عليه فإن النقابة تفيد سيادتكم علما بأنها شكلت على الفور لجنة قانونية للاطمئنان، أولا على الزملاء المحتجزين غير المعروف أماكن احتجازهم حتى الآن، وكذلك تقديم الدعم القانوني لهم، والدفاع عنهم ضد تهمة نظنها بعيدة كل البعد عن الحقيقة».

وتابعت: «أن نقابة المهندسين بما تكنه لشخصكم من تقدير وبما نلمسه من جهد تبذلونه بإخلاص لتطوير خدمة الطيران المصري، فإنها تناشدكم بسرعة التدخل للإفراج عن زملائنا المحبوسين في أماكن غير معلومة، وعلى تهمة «سياسية» مشينة، وكذلك تشكيل لجنة من كبار المتخصصين لدراسة أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن ميناء القاهرة الجوي، وبحث كيفية عدم تكراره في المستقبل».

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق