الحكومة تنفي طرح لحوم حمير مفرومة بالمجمعات الاستهلاكية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بطرح لحوم حمير مفرومة بالمجمعات الاستهلاكية.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً على سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة التي تباع بالمجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي للاستهلاك الآدمي.

وأضافت الوزارة أن هناك حملات رقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات اللحوم بالأسواق، بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر ومصادرتها مع اقتراب حلول عيد الأضحى.

وأعلنت الوزارة عن استئناف إطلاق قوافل السيارات المحملة باللحوم والدواجن المجمدة للمناطق الشعبية والمكتظة بالسكان التي تخلو من فروع المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين حيث يصل سعر كيلو جرام اللحوم البرازيلية إلى 60 جنيهًا بدلًا من 69 جنيهًا، والدواجن إلى 31 جنيهًا للكيلو جرام، لافتةً إلى ضخ 3 أطنان يوميًّا من اللحوم والدواجن.

وناشدت الوزارة، المواطنين بأنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق