مرصد الإفتاء يدين هجومًا استهدف كنيسة سانت فيليبس بنيجيريا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية الهجوم الذي استهدف كنيسة "سانت فيليبس" الكاثوليكية في ولاية أنمبرا، التي تقع جنوب شرقيَّ نيجيريا أمس؛ مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة آخرين.

وذكر مرصد الإفتاء أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المصلين داخل الكنيسة أثناء قداس الأحد، حيث تجاوز عدد المصلين داخل الكنيسة مائة مصلٍّ.

واستنكر مرصد الإفتاء مثل هذه العمليات الإجرامية مؤكدًا على أن جميع الأديان والشرائع السماوية ترفض الاعتداء على الكنائس ودور العبادة، ومشددًا على أن الاعتداء على الكنائس بالهدم أو التفجير أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية السمحة، وأن رسول الله صلى عليه وآله وسلم اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدي على ذمة الله ورسوله.

وأوضح مرصد الإفتاء أن مثل هذه الأعمال الإجرامية من استهداف المصلين داخل دور عبادتهم لا يُقدم عليها إلا كل متجرد من الإنسانية فضلًا عن الدين، وأن استهداف الآمنين داخل دور العبادة سلوك دأب عليه المتطرفون في هجماتهم ضد المدنيين.

وبيَّن مرصد الإفتاء أن ظاهرة استهداف دور العبادة من قِبل المتطرفين بما فيها من أناس أبرياء يكشف عن طبيعة وحشية من قِبل هؤلاء المتطرفين، وذلك باستهدافهم أناس أبرياء لا دخل لهم في أي نزاع معهم، كما يكشف أن هؤلاء المتطرفين يبحثون عن الصيد السهل الذي يرضي طبيعتهم الإجرامية وفي نفس الوقت يجنبهم المصادمات الأمنية مع الدولة والتي غالبًا ما تنتهي بمقتل الإرهابيين وسحقهم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق