«المهندسين» تخاطب النائب العام بشأن المحبوسين في قضية المطار

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أرسلت النقابة العامة للمهندسين، خطابًا إلى المستشار نبيل أحمد صادق، النـائب العام، يفيد بطلب النقابة بالإفادة عن مكان حبس المهندسين المقبوض عليهم بتهمة انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي.

كما طالبت النقابة التصريح لهم بزيارتهم والاطمئنان عليهم، والإفادة عن طبيعة الاتهام الموجهة إليهم، والتصريح للنقابة بالاطلاع على ما تم من تحقيقات حتى يتسنى لها النظر فيما يتبع.

وأضافت النقابة أنها تلقت ببالغ القلق نبأ حبس سبعة من أعضائها على ذمة تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 12120 لسنة 2017 جنح النزهة، على خلفية واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي فجر يوم الجمعة الموافق 29-7-2017".

وأشارت نقابة المهندسين إلى أنها تواصلت مع جهات التحقيق للوقوف على سير التحقيقات مع المهندسين من أعضائها وأسباب حبسهم إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.

وأكدت أن ما زاد القلق في جنبات النقابة وبين أعضائها عامة ومجلسها خاصة ما يتردد على ألسنة الكثير من أهالي المهندسين المقبوض عليهم وزملائهم من عدم توصلهم إلى مكان حبسهم وتعمية كل الأخبار وإخفاء المعلومات.

وأضافت أنه زاد القلق أكثر في ظل هذه الغيوم وكثافتها وشائعة تعرض المهندسين المقبوض عليهم للإكراه بكافة صورة بالذات وتعذر حتى حضور محام معهم في التحقيقات أو الإطلاع عليها حتى الآن، رغم ما في ذلك من مخالفة لأحكام القانون التي أعطت الحق لكل من يقبض عليه الاتصال بمن يرى إبلاغه بما وقع والاستعانة بمحام، وأوجبت حضور محام مع المتهم عند استجوابه، والسماح للمحامى بالإطلاع على التحقيق وعدم الفصل بينه وبين المتهم أثناء التحقيق.

وأكدت في الخطاب للنائب العام أنه يتعين على أعضاء النيابة أن يتوخوا الوصول للحقيقة وأن يتخذوا الإجراءات الكاشفة عنها ولو كانت في مصلحة المتهم إذ إن مهمة النيابة ليس البحث عن تحقيق الإدانة وإنما حماية القانون والشرعية وتحقيق حسن إدارة العدالة.

والتمست النقابة الإفادة عن مكان حبس المهندسين أعضاء النقابة مع التصريح بزيارتهم والاطمئنان عليهم وهم :" بسام فتح الله الحسينى، إبراهيم محمد إبراهيم، مصيلحى حسين محمد، أحمد سيد أحمد، أحمد مصطفى طنطاوى، أسامة أبوبكر على، ياسر رجب سيد".

كما طالبت الإفادة عن طبيعة الاتهام الموجه إليهم، والتصريح للنقابة بالاطلاع على ما تم من تحقيقات حتى يتسنى لها النظر فيما يتبع.

وطلبت أيضا التصريح للجنة متخصصة من نقابة المهندسين بالإطلاع على ما عسى أن يكون مرفق بالتحقيقات من تقارير فنية بشأن واقعة انقطاع التيار وبحثها بوصف نقابة المهندسين تعتبر هيئة استشارية للدولة في مجال تخصصها طبقًا لما نصت عليه المادة الأولى من قانون إنشائها.

وسبق وأن تشكلت لجنة من نقابة المهندسين للتحقيق في واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى التليفزيون المصري.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق