بالفيديو..الأهلي يتنزه في الاسكندرية برباعية في سموحة ليواجه المصري بنهائي الكأس

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا، اليوم الأربعاء، على سموحة بأربعة أهداف بلا مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب في إطار الدور قبل النهائي لكأس مصر.

وكان الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، أعلن تشكيل فريقه في مواجهة سموحة، والذي ضم: شريف إكرامي في حراسة المرمى، رامي ربيعة، أحمد حمودي، وليد سليمان، باسم على، عمرو السولية، عبد الله السعيد، على معلول، محمد نجيب، حسام عاشور وجونيور أجاى.

فيما جلس على دكة البدلاء محمد الشناوي ومحمد هاني وصالح جمعة وحسام غالي وعماد متعب، وعمرو جمال ومؤمن زكريا.

وفي المقابل، خاض التشيكي فرانز شتراكا المدير الفني لسموحة المواجهة بتشكيل مكون من الحارس محمد أبوجبل وأمامه الرباعي السيد فريد ومحمود عزت ورجب بكار وأيمن أشرف للدفاع ومحمود عبد العزيز وأحمد حمص وأحمد نبيل مانجا وأحمد مصطفى لالا وحسام حسن للوسط وأحمد رؤوف للهجوم.

بينما جلس على مقاعد البدلاء: أحمد يحيى حارس المرمى والبوركيني باتريك مالو والبوركيني بانو دياوارا وعمرو المنوفي ومحمد يسري وهم 6 لاعبين فقط بسبب ظروف الإصابات.

وشهد الشوط الأول من المباراة بداية حماسية من الأهلي ونشط أداؤه من الأجناب وتحديدًا من الجهة اليسرى عن طريق التونسي علي معلول، وأهدر حمودى فرصة التقدم في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة عرضية، لكنه سددها بغرابة بعيدًا عن شباك سموحة.

وواصل الأهلي السيطرة على مجريات اللقاء، فيما لعب الفريق السكندري على الهجمة المرتدة، ومرر علي معلول تمريرة سحرية إلى آجاي الذي أساء التصرّف فيها ولعبها بغرابة بعيدًا عن الشباك.

واصل لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، لكن أكثر من لاعب تسابق في إهدار الفرص، وأبرزهم حمودي الذي تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد في الدقيقة 28 لكنه ارتبك وفشل في تسجيل هدف لفريقه.

وفي الدقيقة 38 أسفرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء عن إحراز الهدف الأول عن طريق جونيور آجاي بعدما تلقى تمريرة سحرية من حمودي ولعبها المهاجم النيجيري من فوق الحارس المتقدم لتسكن الشباك.

وبعدها بدقيقتين، سجل وليد سليمان هدف الأهلي الثاني من تمريرة رائعة من أجاي سددها وليد بقوة وغيرت اتجاهها بعد أن ارتطمت بقدم المدافع وواصلت طريقها إلى شباك سموحة، ليعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين للاشئ.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، استمر الأهلي في ضغطه على سموحة، أملا في زيادة رصيده من الأهداف، بينما استسلم الفريق السكندري وانحصر لاعبيه في منتصف ملعبهم.

وفي الدقيقة 55، استطاع وليد سليمان إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد انفراد شبه كامل بحارس المرمى.

وبعد دقيقتين من هدف الأهلي الثالث، أجرى حسام البدري المدير الفني لـ"الأحمر" تغييرا بنزول مؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي.

وعلى استحياء حاول سموحة الوصول إلى مرمى الأهلي، إلا أن شريف إكرامي تصدى في الدقيقة 58 لتسديدة أرضية قوية.

وفي الدقيقة 63، أجرى حسام البدري ثاني تغييرات الأهلي بنزول صالح جمعة بدلا من المتألق وليد سليمان.

وفي الدقيقة 64، ومن ركنية لسموحة قابل أحمد رؤوف تمريرة عرضية برأسه لكنها خرجت بجوار مرمي إكرامي لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 67 ومن تمريرة مزدوجة رائعة بين مؤمن زكريا وصالح جمعة، استطاع الأخير أن يضيف الهدف الرابع للأهلي بعد أن مرت الكرة بين قدمي حارس سموحة.

وعقب الهدف الرابع، وفي الدقيقة 70، أشرك حسام البدري المهاجم عماد متعب على حساب النيجيري جونيور آجايي.

وفي الدقيقة 78 عاد شريف إكرامي لإنقاذ مرماه بعد تسديدة رأسية قوية استطاع أن ينقذها ويحولها إلى ركلة ركنية، وبحلول الدقيقة 80 أحرز سموحة هدفا "أبيض" بعد تسديدة رأسية إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

بعد هدف صالح جمعة، هدأ الأهلي كثيرا وإن لاحت له أكثر من فرصة وصل فيها لاعبو الأحمر إلى مرمى سموحة إلا أن سوء التصرف في الكرة حال دون إحراز مزيد من الأهداف، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

وبهذه النتيجة، يلتقي الأهلي في الدور النهائي مع النادي المصري الذي تأهل أمس على حساب الزمالك بعد الفوز على نادي "القلعة البيضاء" بهدفين للاشئ.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق