تفاصيل زيارة لجنة الإدارة المحلية لمحافظة بني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تفقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، محطة الصرف بقرية البساتين في محافظة بني سويف، والتي تعد نموذجا مشرف للمشاركة المجتمعية والتفكير خارج الإطار التقليدي واستجلاب تكنولوجيا تتعامل مع الواقع الفني والمالي والإداري والشعبي بمختلف قطاعاته وملابساته.

جاء ذلك في إطار الزيارات الميدانية لتفقد التحديات التي تواجه محافظات إقليم شمال الصعيد، وتبلغ مساحة محافظة بني سويف، نحو ١١ كم مربع ويقارب تعدادها السكاني نحو ٣ مليون نسمة وتضم ٨ مراكز و٣٩ وحدة قروية و٢٢٢ قرية تابعة.

وضمت الزيارة أعضاء اللجنة النواب بدوي النويشي وعبد الحكيم مسعود ومحمد الحسيني ومنى جاب الله، وكان في استقبالهم ومرافقتهم محافظ بنى سويف ونواب المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وتضمنت الزيارة اجتماع بالديوان ضم التنفيذيين والنواب والإعلام المحلي، وتم فيه شرح كامل للمشكلات وفي المقابل للمجهودات المبذولة لمواجهة الاحتياجات وتسهيل الحياة للمواطنين.

وقال: "الحقيقة أحد أهم أسباب الزيارة هو الوقوف على أرض الواقع تقييم مشروع الصرف الصحي، ونستطيع الآن بعد ما شاهدناه أن ندعو لتعميم التجربة في القرى التابعة خصوصا بعد قيدها بالكود المصرى مع الاستمرار في إجراء كافة البحوث والاختبارات الساعية لتطويرها وتمصيرها".

وكشف أن الزيارة أيضًا تضمنت تفقد مشروع المدرسة اليابانية وكذلك محور عدلي منصور ومدينة بني سويف الجديدة ومحطة فرز القمامة بمركز الوسطى.

وتابع: "بني سويف محافظة محورية تمتلك مقومات زراعية وطبيعة في مجال النباتات الطبية والعطرية يجب حسن استغلالها وإقامة مشروعات قومية زراعية صناعية من شأنها إحداث نقلة نوعية بها".

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشكلات الصرف الصحى تأتي على رأس الأولويات التي يجب التصدي لها.

وطالب رئيس الحكومة ووزيري الإسكان والنقل إلى سرعة الاستجابة للطلبات البسيطة بشأن خدمات توطين وتسكين وإعمار مدينة بني سويف الجديدة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق