السيسي يعدل قرار اعتبار مشروع كوبري طما من أعمال المنفعة العامة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعديل بعض مساحات الأراضي الواردة بكشوف الملاك الظاهرين المرفقة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1888 لسنة 2010 بشأن اعتبار مشروع إنشاء كوبري طما العلوي على النيل ومداخله بمحافظتي سوهاج وأسيوط من أعمال المنفعة العامة.

ونص القرار المنشور في الجريدة الرسمية اليوم الخميس على حذف مساحة الأرض الكائنة بحوض عليان 12 البربا بمركز صدفا بمحافظة أسيوط من المساحات الواردة بكشوف الملاك الظاهرين المرفق لقرار رئيس الوزراء.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل في المذكرة الإيضاحية للقرار الجمهوري إنه تم تنفيذ الاستيلاء على بعض الأراضي التي تضمنها قرار رئيس الوزراء السابق وصرف التعويضات للمواطنين فيما تعذر استكمال تنفيذ الاستيلاء على بقية الأراضي التي شملها القرار نظرا لاعتراضات الأهالي.

وأشار وزير النقل إلى أن هيئة الطرق والكباري نسقت مع مديرية المساحة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع فيما تم الاستيلاء عليه من الأراضي المشروع لافتا إلى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة خلال النصف الأول من عام 2016 وتمكين مديرية المساحة من البدء في أعمال الرفع المساحي.

وأضاف: تبين من المراجعة على الطبيعة وجود تعديل في مساحات نزع الملكية نتيجة اختلاف طبيعة الرصد بنظام GPS وعن الرصد بالمثلثات والشريط اليدوي المستخدم بمديرية المساحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق