وزيرا الآثار والثقافة يبحثان افتتاح متحف نجيب محفوظ نوفمبر المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الخميس، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بمتحف نجيب محفوظ المقام بتكية محمد أبو الدهب بمنطقة الأزهر، وذلك لبحث آخر المستجدات الخاصة بتجهيزه تمهيدا لافتتاحه في نوفمبر المقبل.

حضر اللقاء كل من الدكتورة هدي نجيب محفوظ، ابنة الأديب والروائي نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، والدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية ومحمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية.

وأوضح محمد عبد العزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، أن وزارة الثقافة كانت قد تقدمت بطلب لوزارة الآثار بتخصيص جزء من تكية أبو الدهب؛ لتكون متحفا للكاتب الراحل نجيب محفوظ على أن يتم فيه عرض مجموعة من مقتنياته، مشيرا إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم حاليا بإجراء التجهيزات اللازمة للمتحف والمقرر افتتاحه في نوفمبر القادم.

وأضاف عبد العزيز أنه عقب اللقاء حرص الوزيران على زيارة جامع الأزهر، لتفقد أعمال الترميم القائمة به، ومسجد أبو الدهب الذي تم ترميمه وافتتاحه في عام 2007 حيث وجه وزير الآثار بضرورة التنسيق مع وزارة الأوقاف لإقامة الصلاة به.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق