«مميش» يستقبل وفد بنك قناة السويس لبحث فرص التعاون المشترك

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الخميس، وفدا من بنك قناة السويس برئاسة حسين الرفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، لاستعراض المشروعات التنموية فى منطقة القناة وبحث فرص التعاون المشترك.

رحب مميش بوفد البنك وعبر عن تقديره لأداء البنك خلال فترة طرح شهادات الاستثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدا على أهمية مشاركة بنك قناة السويس فى تمويل المشروعات التنموية بمنطقة القناة، باعتباره صرح وطني وشريك رئيسي في خطة التنمية.

وأشار مميش إلى أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في رفع تصنيف القناة عالميا ومواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحرى، خاصة مع اتجاه الترسانات العالمية نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، وأهمية القناة الجديدة باعتبارها نواة لمشروع التنمية فى منطقة القناة الذي يعتمد على الموقع الفريد لقناة السويس، ويهدف إلى الاستفادة من حجم البضائع الهائل الذي يعبر القناة يوميا.

وأطلع الحضور على الخرائط التوضيحية الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة القناة، و المخطط الخاص بالصناعات المختلفة في كل منطقة والمدن السكنية الملحقة بها والمخطط تزويدها بالخدمات والمرافق، لاستيعاب الطاقة البشرية العاملة في المشروع وإيجاد بيئة عمل متكاملة محفزة للإنتاج، وتحويل منطقة القناة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يمتد من شرق بورسعيد في الشمال إلى منطقة العين السخنة في الجنوب.

وقدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني، عرضا تقديميا عن أهم المشروعات التنموية والخدمية في منطقة القناة ومنها مشروع الاستزراع السمكي ومشروع كوبري النصر العائم لربط مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.

واستعرض سيد أبو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية أهم العوامل والمتغيرات الاقتصادية التي تؤثر على عائدات قناة السويس، كمعدل النمو في الاقتصاد العالمي ومعدل النمو في حركة التجارة العالمية و مؤشرات سوق النقل البحري وأهمها أسعار وقود السفن ونوالين الشحن، مؤكدا أن قناة السويس تؤثر وتتأثر بالمتغيرات الاقتصادية العالمية، ونجحت هيئة القناة خلال الفترة الماضية في زيادة عائداتها رغم تباطؤ حركة التجارة العالمية، بانتهاج سياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب عملاء جدد للقناة.

وقدم مميش درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس البنك ثم توجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة وزيارة موقع الأنفاق بمدينة الإسماعيلية والمزارع السمكية وتوجه الوفد إلى بورسعيد لتفقد أعمال التطوير بميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق