«الصيادلة» ترفع دعوى سب وقذف ضد متحدث «الصحة»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قالت النقابة العامة للصيادلة إن نقيبها الدكتور محيي عبيد، تقدّم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد الصادق، ضد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد لما بدر منه من عبارات وصفها بـ" السب والقذف" ضد الأمين العام للنقابة الدكتور أحمد فاروق، وجميع الصيادلة. 

وقالت النقابة، إن البلاغ الذي حمل رقم 9095 لسنة 7/8/2017 عرائض النائب العام، جاء بعد أن حملت عبارات المتحدث باسم "الصحة"، إهانة بالغة للصيادلة وتشهيرًا بسمعتهم أمام الرأي العام والشعب المصري، ونعتهم بأنهم يشترون أدوية من مخازن غير مرخصة بقصد التهرب الضريبي.
وأشارت إلى أن مجاهد اتهم الصيادلة بأنهم يبيعون أدوية مجهولة المصدر وغير مرخصة وبدون فواتير، واتهم الأمين العام بأنه عضو بمجلس إدارة شركة "أكديما للأدوية"، وذلك بعد مطالبة الأخير للوزارة عبر مداخلة تلفزيونية بسحب للأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

وطالبت النقابة النائب العام باتخاذ ما يلزم لما أصاب الصيادلة من ضرر بالغ بعد الطعن نزاهتهم، معلقة :" كل ما سبق يعتبر إثارة للرأي العام علي جموع الصيادلة الذين يبذلون من جهدهم ووقتهم خدمة للشعب المصري بدون مقابل".

يذكر أنه من المقرر أن يجتمع مجلس النقابة العامة للصيادلة مع لجنة مشكلة من وزارة الصحة لاستكمال بحث مشكلات الصيادلة في الأسبوع المقبل، ويأتي على رأسها أزمة بيع الأدوية بسعرين، وأزمة الأدوية منتهية الصلاحية، وإعادة العمل بقرار 200 الذي يتيح للنقابة الموافقة على إصدار تراخيص الصيدليات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق