سامح عاشور يوافق على تطوير نشرة أخبار المحامين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اعتمد سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، خطة تطوير نشرة أخبار نقابة المحامين التي تقدم يوميا ومجانا إلى جميع المحامين بمصر والخارج بعد ملاحظة تزايد إعداد المشاركين فيها.

وبناء على تعليمات النقيب وتوجيهاته بعد عدة اجتماعات مع فريق العمل بالنشرة بالموقع الإلكتروني للنقابة برئاسة مجدى عبد الحليم المحامى مدير الموقع والمتحدث الرسمى، تم إعداد تقرير خاص بهذا الشأن، عرضه على النقيب العام الذي وافق عليه بعد تنفيذ عدة ملاحظات من قبل سيادته.

جاءت ملامح التجديد والتطوير انطلاقا من عدة محاور على النحو التالى:

أولا: العمل على نشر الخبر كاملا دون إطالة مع إمكان الاستغناء عن الروابط (لينكات) التي تنقل القارئ إلى صفحات الموقع، إلا في الضرورة القصوى.

ثانيا: التركيز على عرض كل ما هو جديد في الخدمات الثلاث الرئيسية التي تقدمها النقابة في العلاج والمعاش والقيد دون إغفال باقى الخدمات الأخرى.

ثالثا: سرعة نشر القرارات والبيانات والتوجيهات التي تصدرها النقابة بكافة أجهزتها كما هي دون اختصار أو اختزال وبالسرعة الكافية ولو اقتضى الأمر عمل ملحق خاص لها أو أكثر من ملحق على مدار اليوم الواحد.

رابعا: إضافة أهم أخبار ومقالات وآراء المحامين من خارج الموقع ومن النقابات الفرعية متى كانت في إطار المعلومة والفائدة القانونية التي يجب نشرها للكافة.

خامسا: تزويد النشرة بكل ما هو جديد ومتعلق بالقوانين المستحدثة وتعديلات النصوص ولو كانت مجرد مقترحات من قبل الحكومة وقبل عرضها على البرلمان حتى يحاط المحامى علما بالنصوص محل المناقشة والتعديل.

سادسا: نشر كل ما يتعلق أيضا بدور المحاكم من إنشاءات ونقل محاكم ومأموريات ودور الانعقاد وتنقلات رؤساء المحاكم والنيابات والقضاء ومديري الأمن وغير من الجهات الحكومية المتعلقة بأعمال المحامين.

سابعا: نشر ما يصدر من كتب دورية ونشرات وتعليمات تصدر لأسلوب العرض وخطوات الإجراءات التي تتخذ أمام جهات عمل المحامى مع بيان تواريخ إصدارها وبدء سريانها.

ثامنا: عرض بعض من النصوص والقوانين المهمة والأحكام الجديدة التي تتعلق بأعمال المحاماة وطرق إقامة الدعاوى الكترونيا ويدويا من تحديث بالمحاكم في هذا الشأن.

جاء ذلك من أجل أن تكون النشرة الأداة والوسيلة والنافذة التي يتطلع منها المحامى على العالم القانوني، وتكوين خلفية كاملة من المعلومات والأخبار، ارتقاء بالمحاماة ورسالتها السامية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق