مصدر قضائي: الحكومة طلبت من وزير العدل تأجيل إعلان مسابقات التوظيف

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد مصدر قضائي إن وزارة العدل انتهت من مسابقة المحاكم الابتدائية والاقتصادية وكذلك مسابقة الشهر العقاري، التي أعلنت عنهما منذ فترة طويلة.

وكشف المصدر القضائي لـ " فيتو " أن مجلس الوزراء طلب من وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم تأجيل الإعلان عن المسابقتين في الوقت الحالي، لحين إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة.

وأشار إلى أن هناك خطة للدولة بعد إصدار قانون الخدمة المدنية لإصلاح الجهاز الإدارى بالدولة، وعلاج عجز الموازنة في حجم الأجور والمرتبات، لافتا إلى أنها تمثل السبب الأساسي في تأجيل مسابقات التعيين بالمحاكم والشهر العقاري.

وكانت وزارة العدل أعلنت في شهر مارس عام 2014 عن إجراء مسابقة للتعيين في المحاكم الابتدائية والاقتصادية وسميت هذه المسابقة "إعلان رقم 1 لسنة 2014"، وأجريت اختبارات لمستوفي شروط المسابقة في نوفمبر 2015، وإلى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن المقبولين فيها.

وتقدم لتلك المسابقة ما يقرب من 700 ألف متسابق، والتي نجحت في تحصيل ما يقرب من 14 مليون جنيه من المتقدمين لشغل الوظيفة مقابل دفع 20 جنيها عن طريق الإيداع البنكي في فروع بنك القاهرة بالمحافظات في الحساب رقم (126/403/020) أثناء تقديم المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة.

وأعلنت وزارة العدل عن حاجتها لـ 1600 موظف بمصلحة الشهر العقاري العام الماضي، وتقدم 140 ألف متسابق، وتحصلت مصلحة الشهر العقاري على أكثر من 280 ألف جنيه مقابل دفع المتقدمين "رسوم تقديم الملف" وهي نحو 20 جنيهًا.

اقرأ أيضا... أزمة تعيينات وزارة العدل

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق