مايسة عطوة: حادث تصادم قطارين بالإسكندرية لن يكون الأخير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالبت مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسرعة التحقيق في حادث تصادم قطارين بورسعيد والقاهرة الذي حدث اليوم.

وأعربت مايسة عطوة عن استيائها من تردي حالة سكك حديد مصر التي تتسبب في كوارث وآخرها مزلقان خورشيد، مؤكدة أنها ليست الحادثة الأولى ولن تكون الأخيرة طالما أن الإهمال والفساد وعدم الاهتمام بحياة المواطنين وكأنها آخر شيء يفكر فيها المسئولون.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم، وفاة 21 مواطنا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطاري ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس 2 بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ - أمام المعهد الأزهري - منطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ25 سيارة إسعاف مجهزة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة كوم الدكة، ونقل 30 مصابا لمستشفى الميرى، و28 لمستشفى الميري بسموحة، و2 لمستشفى الجمهورية، و6 إلى مستشفى رأس التين، و18 لمستشفى مصطفى كامل للقوات المسلحة.

وأكد مجاهد أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، كلف الدكتور شريف وديع مستشاره للرعايات ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بمتابعة حالة المصابين ورفع تقرير له شخصيا على مدار الساعة.

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتا إلى توافر أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق