رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق الإسكندرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلن محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، كما كلف الجهات المعنية بالدفع بأوناش لرفع عربات القطار المقلوبة.

وتوجهت لجنة إلى منطقة خورشيد، التابعة لحي المنتزه أول، لمعاينة موقع حادث تصادم القطارين 13 إكسبريس "القاهرة- الإسكندرية"، و571 "بورسعيد- الإسكندرية".

وذكر سلطان، في بيان له، اليوم الجمعة، أنه فور وقوع الحادث توجه إلى مكان الحادث برفقة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، واللواء نائل رشاد، حكمدار أمن الإسكندرية، اللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وجميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، للوقوف على تبعات الموقف على الطبيعة.

وأضاف أنه تم الدفع بـ٢٥ سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وجار حصر جميع الخسائر، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها، مشددا على كافة الجهات المعنية التواجد بمكان الحادث لمتابعة الموقف والتعامل معه لحظيا، وعلى جميع الجهات ضبط النفس وتقديم كل الدعم لأهالي الضحايا، وتقديم أوجه الرعايا الطبية للمصابين.

شاهد أيضا

وتناشد محافظة الإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالبعد عن مكان الحادث، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخرى.

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت عن أن القطار 13 إكسبريس "القاهرة- الإسكندرية" اصطدم في الساعة 2.15دقيقة ظهرا، بمؤخرة قطار رقم 571 "بورسعيد- الإسكندرية"، بالقرب من محطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أنه نتيجة الاصطدام سقط جرار القطار الأول، وعربتان من مؤخرة قطار 571، ما أسفر عن إصابة عدد من الركاب ووفاة آخرين.

فيما، أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن عدد ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية وصل إلى 110 مصابين و35 حالة وفاة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق