أحمد الطنطاوى: لا توجد مطالبات شعبية بتعديل الدستور

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال النائب أحمد الطنطاوى، القيادى بتكتل" 25 - 30" بمجلس النواب ، إن المصريين لم يحققوا مكتسبات تذكر منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، سوى الدستور الحالي، وضمان مبدأ نزاهة الانتخابات، مضيفا:" البعض لا يرضيه ذلك".

وأضاف الطنطاوى لـ"التحرير": أن دعوات تعديل الدستور، لزيادة مدة فترة الرئاسة، لابد من التشكيك فيما وراءها، معتبرا أن المسألة محاولة لـ"مغازلة ومجاملة" رئيس الجمهورية.

وتابع:"لا يوجد نص بشرى خالى من العيوب، لكن الدستور فى مجمله جيد جدا، والمشكلة هى فى طريقة تطبيقة، فهناك نصوص لا تطبق، وأخرى تطبق بانتقائية أو يتم اجتزاؤها، ثم نقول أن العيب فى الدستور فى حين أن العيب فى من يقومون على تطبيقة أو تفسيره، موضحًا: "أحيانا كثيرة تقدم تفسيرات للدستور داخل البرلمان غير منطقية على الإطلاق".

شاهد أيضا

واستطرد: "إذا كان الهدف هو بناء دولة وطنية عصرية حديثة، علينا احترام الدستور ونطبقه، وإذا كشفت لنا الممارسة عن حاجة إلى تعديلات نقترحها، ويكون الهدف منها واضح، وهو مزيد من الضمانات لصالح المواطنين"، مضيفا: "لكن ما يحدث يعبر عن خلل شديد فى الأولويات، وليس هذا ما ينتظره الشعب من نوابه".

وأكد أن الدستور ملك الشعب ، وهو من يملك تعديله، ولا أعتقد أن هناك مطالبات شعبية بتعديل الدستور، والمطالبات الشعبية فى إتجاه مخالف تماما، "الناس تريد صحة وتعليم، وفرص عمل، وضبط الأسعار، الناس تطالب تطالب بشئ، وهناك نواب يطالبون بشئ مختلف تماما".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق