الوفد ينعي ضحايا قطاري الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقدم حزب الوفد- في بيان له- على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال "فؤاد" إن الجميع يعتصره الحزن جراء هذا الحادث، الذي أودى بحياة 37 شخصا، وإصابة 129 شخصا.

وأشار "فؤاد" إلى أنه على مدار العشرين عامًا الماضية، شهدت سكك حديد مصر 44 حادثة قطارات، احتلت مصر في تلك الأعوام المرتبة الأولى عالميًا في حوادث القطارات.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية وربع بعد ظهر اليوم الجمعة، تصادم قطار ١٣ اكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وأسفر الحادث عن سقوط 37 حالة وفاة و129 مصابا حتى الآن- وفقا لبيان وزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق