«الشريف» يأمر بتوفير مواصلات لنقل المواطنين من موقع حادث الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شدد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على توفير الرعاية الكاملة لمصابى حادث قطاري الإسكندرية في المستشفيات لتلقي العلاج وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، كما وجه الوزير بتوفير وسائل مواصلات لنقل المواطنين بالمنطقة لمنع حدوث أي تكدسات.  

ويتابع الشريف تطورات الحادث بغرفة العمليات التي تم تشكيلها عقب الحادث للمتابعة الكاملة للحادث بديوان عام محافظة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يقوم الوزير هشام الشريف يرافقه وزير النقل بزيارة عدد من المصابين في مستشفيات الإسكندرية.

وكان قد تفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مقر حادث تصادم  قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة- الإسكندرية.

واستمع الوزير من المحافظ إلى تطورات وملابسات الحادث والأسباب الأولية لوقوعه.

واستمع الوزير إلى شرح أيضًا من اللواء أركان حرب على عادل عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن الجهود التي تم القيام بها لرفع آثار الحادث، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول وشركة المقاولون العرب. 

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر اليوم الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وأسفر الحادث عن سقوط 37 حالة وفاة و129 مصابا حتى الآن -وفقا لبيان وزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق