تفاصيل مقتل مهندس مصري على يد سائح إيطالي بمرسى علم

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة السياحة، أن سائح إيطالي تعدى بالضرب على مهندس إشرافي بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بالغردقة، مما أدى إلى وفاة المهندس.

وأكدت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، أنه ورد إليها مساء أمس تقريرا من مكتب الغردقة، يشير إلى قيام أحد السائحين بالتعدي بالضرب على أحد الأشخاص، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، حيث كان السائح وبرفقته طفلتيه "٦سنوات و١٥سنة" يقف على مارينا الفندق تحت الإنشاء، فحاول المجني عليه إبلاغه أن تواجده في هذه المنطقة ممنوع، فحدثت مشادة قام على إثرها السائح بالتعدي بالضرب على المهندس.

وبمواجهة السائح، ويدعى إيڤان پاسكال مورو، اعترف بقيامه بالتعدي على المهندس مما أدى إلى وفاته، وألقت الشرطة القبض عليه.

من جانبه قال اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أنه بعد القبض على السائح تم تسليمه لضباط مباحث قسم شرطة مرسى علم، مضيفا أنه محتجز الآن أربعة أيام على ذمة التحقيق، وأنه سيتم عرضه على النيابة صباح الغد، مشيرا إلى أن التحقيقات مازالت جارية، وأن الطب الشرعي سيقوم بتشريح الجثة غدا لتحديد أسباب الوفاة.

من ناحية أخرى أشار عماد فتحي المستشار السياحي المصري في إيطاليا، أنه بناء على تعليمات وزير السياحة يحيى راشد قام اليوم بالتوجه إلى مرسى علم والتواصل مع القنصل الإيطالي بالغردقة ألبرتو براتيني؛ للوقوف على آخر المستجدات في الحادث، كما توجه إلى الفندق للاطمئنان على الطفلتين، وتم تعيين جليسة أطفال خاصة من الفندق لمرافقتهما.

وأضاف المستشار السياحي أنه جار التنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة والقنصلية الإيطالية بالغردقة، وأنه سيظل متواجد بمرسي علم لحين الانتهاء من إجراءات سفر الطفلتين إلى إيطاليا في أقرب فرصة، وذلك حرصا من الدولة على الحفاظ على السائحين الأجانب.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق