ضرورة بقاء 50% من الحجاج إلى اليوم الـ13 لتخفيف ازدحام الجمرات

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - مكة المكرمة

ركز لقاء عقدته لجنة تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية أمس الأول مع أعضاء مكتب شؤون حجاج نيجيريا، على ضرورة بقاء ما لا يقل عن 50% من الحجاج إلى الـ13 من ذي الحجة للتخفيف من الازدحام بمنشأة الجمرات، وإتاحة الفرصة لكبار السن والمتعجلين في النفرة من منى إلى مكة في الـ12 من ذي الحجة.

كما جرى خلال اللقاء التنبيه على أهمية دور مكاتب شؤون الحجاج بتوعية وتوجيه الحجاج بالالتزام بجداول التفويج إلى منشأة الجمرات، وتوجه الحجاج من مشعر مزدلفة إلى المخيمات المخصصة لهم بمشعر منى وفق التوقيت الزمني المحدد لذلك.

وعقد اللقاء بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور عبدالرحمن ماريه، ورئيس لجنة تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات المهندس عبدالله بن صديق، ونائب رئيس اللجنة الدكتور محمد زمزمي، وممثل مكتب شؤون حجاج نيجيريا الدكتور علي تانكو، وأعضاء المكتب، ورئيس لجنة النقل بالمؤسسة المطوف ياسر ماريه.

وأثنى الدكتور ماريه على حرص واهتمام رئيس وأعضاء المكتب وتعاونهم مع المؤسسة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام بشكل عام والحجاج النيجيريين بوجه خاص، ووقوفهم المتواصل على جميع المستجدات المتعلقة بالجوانب التنظيمية والآليات التي تسهم في عملية تنقل الحجاج وتفويجهم في الأوقات التي حددتها الجهات المعنية، وتعاونهم الدائم في تثقيف حجاجهم للتقيد بالتعليمات لتوفير الراحة والطمأنينة والسلامة لضيوف الرحمن.

واستعرض زمزمي دور اللجنة ومهامها وإنجازاتها، والمستوى المتميز الذي حققته المؤسسة خلال المواسم الماضية، وتحقيقها أعلى نسبة بواقع 72 % في المؤشرات المرصودة من قبل وزارة الحج، مؤكدا أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة تعاون وتنسيق وتكاتف مكاتب شؤون حجاج الدول الأفريقية غير العربية مع المؤسسة ممثلة في لجنة تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات، في تنفيذ خطط التفويج واتباع التعليمات.

وطالب أعضاء مكتب شؤون حجاج نيجيريا بضرورة الالتزام بما يصدر من وزارة الحج والعمرة من تعليمات وجداول وأوقات الحضور والتوجيه والتعاون مع أعضاء اللجنة بالتقيد بجداول التفويج.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق