مطالب برلمانية بتشريعات جديدة لتطوير السكة الحديد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، إلى سرعة عقد اجتماع عاجل للجنة النقل والمواصلات، واستدعاء نخبة من الخبراء المختصين في المجال لإعداد اقتراحات وحلول تهدف إلى تطوير منظومة القطارات والمزلقانات في مصر، بأحدث التكنولوجيا العصرية والأقمار الصناعية التي تضمن سلامة سير هذه القطارات وتأمينها ورفع معدلات الأمان لها.

وشدد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوفير معلومات لمستخدمي الخدمة داخل القطارات وعلى المحطات وتطوير عدد من الخدمات داخل مقصورة الركاب للارتقاء بها للمستويات العالمية، على أن يكون كل ذلك بديلًا عن النظام الميكانيكى اليدوى المستخدم حاليًا.

وقال: يستوجب علينا جميعًا كنواب ومسئولين أن نحافظ على بلدنا وأن نسعى لعدم تكرار مثل هذه الكارثة مرة أخرى وعدم ضياع الوقت في الكلام وإلقاء التهم على بعض المسئولين فالأمر ليس هينا.

وتابع: على لجنة النقل بالبرلمان أن تضع حلولا جذرية من خلال تشريع يهدف لتطوير هذه المنظومة بداية من سائق القطار الذي يجب أن يكون مؤهلا علميًا ويجيد استخدام أحدث التكنولوجيا العصرية لأنه يقود أهم وسيلة نقل تسير على الأرض.

كانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق