منى منير: الضرورة تقتضي عقد اجتماع طارئ للبرلمان

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد منى منير، عضو مجلس النواب، أن الضرورة تقضي عقد اجتماع طارئ للبرلمان، طبقا للمادة 275 من اللائحة الداخلية، لمتابعة أثر حادث قطاري الإسكندرية، موضحة أن إزهاق أرواح المصريين، لا يوجد سبب أخطر منه لانعقاد البرلمان بشكل طارئ.

وفي ذات السياق طالبت النائبة بعقد اجتماع عاجل للجنة النقل، واستدعاء الوزير وعمال التشغيلة والمهندسين المسؤولين عن حركة القطارات، وفتح تحقيق موسع في هذا الموضوع، ومحاسبة كل الأطراف.

وأكدت منى منير، أن ما حدث يؤكد وجود خلل في المنظومة بأكملها، وخلل في إدارة أهم مرفق في مصر، موضحة أنها ليست المرة الأولى.

وقالت: تصنيف مصر في حوادث القطارات شيء مخزي، فعلى مدار العشرين عامًا الماضية شهدت سكك حديد مصر 44 حادثة قطارات، احتلت مصر في تلك الأعوام المرتبة الأولى عالميًا في حوادث القطارات.

وشددت النائبة على ضرورة الكشف الدوري على السائقين والعمال من تعاطي المخدرات، لأن ما حدث يؤكد تعاطي المخدرات للسائقين أو لأحد الأطراف التي تدير المنظومة.

كانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق