مصادر قانونية: «أبوريدة» مُجبر على حل «الجبلاية» وعقد «عمومية» لإقرار «الاسترشادية»

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر داخل الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة عن مصير طلب الفتوى التي تقدم بها المهندس هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، للخروج من المأزق القانوني بشأن قرار محكمة القضاء الإداري بحل مجلس «الجبلاية»، بالإضافة لأزمة المادة الثانية بقانون الرياضة الجديد.

وأيدت محكمة القضاء الإداري مؤخرًا حكم الحل الذي صدر بحق مجلس إدارة اتحاد الكرة، لمخالفات شابت العملية الانتخابية التي جرت في أغسطس الماضي.

كما تنص المادة الثانية من قانون الرياضة الجديد على أن كافة الأندية والاتحادات الرياضية يجب أن توفق أوضاعها قبل 30 نوفمبر المقبل وبموجبها يتعين على مجلس «الجبلاية» الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لإقرار اللائحة الاسترشادية والدعوة لإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل، مثلما يطبق على ناديي الأهلى والزمالك.

وأكدت مصادر قانونية أن الفتوى التي سيصدرها قسمي الفتوى والتشريع تفيد بأن مجلس «الجبلاية» مُلزم بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بحل المجلس، بالإضافة إلى التزامه بتوفيق أوضاعه وفقًا لقانون الرياضة الجديد، باعتباره هيئة رياضية خاضعة للقانون المصري، بالدعوة لانعقاد جمعية عمومية لإقرار اللائحة الاسترشادية والدعوة لإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق