«نقل البرلمان» تطالب بمحاكمة المسئولين عن حادث قطاري الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالب أشرف رحيم، عضو لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، دعوة الحكومة لزيادة قيمة التعويضات التي ستُصرف لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

وتمسّك النائب خلال تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، بضرورة محاكمة المسئولين عن الكارثة، مشددا على ضرورة فتح ملف الإهمال في السكة الحديد والتصدي له بكل قوة وحسم.

وقال رحيم إن مرفق السكة الحديد يعاني من الإهمال والفساد وغياب المحاسبة طيلة العقود الأربعة الماضية، ما يستلزم وقفة جادة من الحكومة حفاظا على أرواح المصريين.

وأعلن عضو لجنة النقل بالبرلمان إعداد طلب موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، لكشف ملابسات الحادث، وكذلك خطة الحكومة لإنهاء أزمة حوادث القطارات.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية وربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وأسفر الحادث عن سقوط 41 حالة وفاة و179 مصابا حتى الآن، وفقا لبيان وزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق