الصحة: خروج أغلب مصابي حادث قطاري الإسكندرية و53 فقط بالمستشفيات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، خروج أغلب المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 53 بالمستشفيات حتى الآن، وذلك في حادث تصادم قطاري ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس (2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ - أمام المعهد الأزهري - منطقة خورشيد، بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المستشفيات استقبلت 132 مصابا و41 حالة وفاة، تم خروج 79 من المصابين بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج اللازم، فيما يتبقى 53 حالة بالمستشفيات.

وأضاف "مجاهد" أنه من ضمن الحالات المحتجزة 23 تتطلب تدخلا جراحيا وجار إجراء الجراحات اللازمة لهم، فيما هناك 30 حالة يخضعون لعلاج تحفظي، وحالتهم مستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح "مجاهد" أن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات، وكسور متفرقة بالجسد، لافتا إلى أنه تم تسليم 35 جثمانا للمتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف بالمجان طبقا لتعليمات وزير الصحة في هذا الشأن، ومتبقى 6 جثامين جار تسليمهم لذويهم.

جدير بالذكر أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، كما تم نقل المتوفين مشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميري، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والإيطالي.

وأكد "مجاهد" على وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون إستراتيجي بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق