«مشروعات البرلمان» تطالب بلجنة فنية لبحث القطارات لتفادي الحوادث

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد محمد علي يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجلس النواب: أن منظومة السكك الحديدية بحاجة ماسة لإجراء عمليات تطوير وصيانة كاملة حتى يتم تفادي وقوع مثل تلك الكوارث.

وطالب النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، بإعداد لجنة فنية من الخبراء المختصين في مجال القطارات، لإعداد اقتراحات وحلول تهدف إلى تطوير منظومة القطارات والمزلقانات في مصر بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.

وأشاد النائب بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر بتسخير كافة إمكانيات الدولة لرعاية المصابين وتكليف كافة الأجهزة لمتابعة الحادث وتشكيل فريق عمل للتحقيق في هذا الحادث ومحاسبة المسئولين عنه.

وشدد على ضرورة إجراء فحوصات دورية على العاملين بمرفق السكة الحديد، خصوصا سائقي القطارات وعمال التحويلة، قائلا: يستوجب علينا جميعًا كنواب ومسئولين أن نحافظ على بلدنا وأن نسعى لعدم تكرار مثل هذه الكارثة مرة أخرى.

كانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق