نائبة: «كل 85 دقيقة واحد بيموت في مصر من حوادث الطرق»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالبت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بإعادة هيكلة منظومة النقل في مصر بشكل كامل، مع ضرورة تدخل الرئيس السيسي لوقف نزيف دماء المصريين.

وشددت النائبة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، على ضرورة التحرك الحكومي وتحرك أجهزة الدولة الرقابية لكشف الفساد والسلبية وإهدار موارد مصر نتاج المحسوبيات.

وقالت: ما يحدث ما هو إلا نتيجة أكيدة لصفقات الفساد المشبوهة التي تتم في السكك الحديدية، وانعدام للضمير، مشيرة إلى أن مليارات الجنيهات تصرف تحت بند صيانة السكك الحديدية وصيانة القطارات، مردفة: نسمع عن القطار الذكي والقطار المميز وافتتاحات تعلن في التليفزيونات عن صدارة مصر للتكنولوجيا، إلا أنه على أرض الواقع لا يوجد مثل هذه الافتتاحات الذكية، إنما تصرفات غبية من مسئولين فاسدين.

وأشارت إلى أن هناك إحصائية صادمة عن حوادث الطرق في مصر تقول: "كل 85 دقيقة واحد بيموت في مصر من حوادث الطرق".

وأوضحت أن الإحصائيات - حسب منظمة الصحة العالمية- تؤكد أن عددَ الوفَياتِ جراءَ حوادثِ الطرق في مصر يتجاوز الخمسةَ عشَرَ ألفا فيما يصل المصابون إلى الخمسين ألفا تقريبا سنويا، ما يجعل معدلَ القتلى في مصر ضِعفَ المعدلِ العالمي، ويُرجِعُ الخبراءُ ذلك إلى العنصر البشري الذي يرَوْنَ أنه يتحمل المسؤوليةَ الأكبر، فضلا عن تقصير حكومي وتداخل في المسؤوليةِ بين مؤسساتِ الدولة.

وطالبت بعرض سياسة وزارة النقل للحد من الحوادث، وكذلك الإستراتيجية التي تتبعها للحد من مخالفات السائقين، سواء بتدريبهم أو إجراء تحليل المخدرات الذي لا يطبق إلا على نسبة لا تتعدى 1% من السائقين.

كانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق