9 مطالب لأهالي جزيرة الوراق في جلسة كامل الوزير.. غدًا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حدد أهالي جزيرة الوراق مطالبهم لعرضها على اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، في زيارته للجزيرة المقررة غدًا.

في هذا السياق، أكد سيد محمد إبراهيم، المحامي، أحد أهالي جزيرة الوراق، المسئول عن قضية الشباب المقبوض عليهم بالجزيرة، أنه تم الاتفاق مع عدد كبير من العائلات والأهالي على المطالب، التي من المقرر عرضها بلقاء غدًا في العاشرة صباحًا، والتي جاءت كالتالي:

1- الإفراج عن أبناء جزيرة الوراق المحبوسين "19 شابا".

2- معاش وتعويض لأهل سيد على حسن الجيزاوي، الشهير بـ"سيد الطفشان"، ضحية الاشتباكات التي وقعت في 16 يوليو الماضي، ومحاسبة القاتل.

3- تحديد خط التهذيب بواسطة البحوث المائية، وعلى أساسه يحدد 30 مترا، الخاصة بحرم النيل.

4- تعويض أصحاب العقارات المقامة على 30 مترا، حرم النيل في حالة كونها طرح نهر، مع السماح له في البناء بجزيرة الوراق، وعدم تهجيره ونفس الوضع للعقارات المقامة على أرض أملاك دولة، مع دفع التعويض مقدما، وأمهلهم وقت كافيا؛ لعمل بناء بديل، مع ملاحظة أن أرض الدولة في جزيرة الوراق لا تتجاوز 60 فدان من أصل 1450 فدانا، ملكيات خاصة.

5- عدم المساس بأى بناء أو أرض مملوكة ملكية خاصة، حيث إن الملكية الخاصة مصونة بحكم الدستور والقانون.

6- عدم نزع ملكيات أخرى حول محور روض الفرج المار بجزيرة الوراق مثلنا مثل أي مكان آخر، يمر به المحور والدائري على مستوى الجمهورية.

7- عمل صرف صحى لجزيرة الوراق وإمداد المستشفى بأجهزة وأطباء.

8- إعادة بناء المدرسة القديمة فنحن نقدم ما علينا من التزامات وعلى الدولة أن تقدم مالنا من خدمات.

9- إذا أرادت الدولة عمل استثمارات فهناك 40 فدانا، قامت الدولة بردمهم في النيل عام 2000، وهذه الأرض خالية تمامًا، وتحت يد الدولة وهذه الأرض تسمى بأرض معهد ناصر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق