«الشئون الدينية والنقل» تقطعان الإجازة البرلمانية.. غدا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقطع لجنتا الشئون الدينية والأوقاف، والنقل والمواصلات، الإجازة البرلمانية، غدا الإثنين، لعقد اجتماعات طارئة لبحث الملفات العاجلة على جدول أعمال كلتا اللجنتين.

وفي إطار متابعة موسم الحج العام الحالي، تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف، برئاسة الدكتور أسامة العبد اجتماعًا صباح غد الإثنين، لبحث الترتيبات والاستعدادات الخاصة بموسم الحج هذا العام.

ومن المتوقع مشاركة ممثلين عن وزارات التضامن الاجتماعي، والطيران المدني، والسياحة، والداخلية، لبحث آخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة للتسهيل على حجاج بيت الله الحرام.

وتعقد لجنة النقل والمواصلات، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، اجتماعها في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا لبحث ودراسة أسباب وتداعيات الحادث الأليم الذي وقع نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، بحضور وزير النقل.

وأوضح النائب أن اللجنة وجهت الدعوة للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومسئولي هيئة السكة الحديد للمشاركة في الاجتماع للوقوف على ملابسات الحادث الذي نجم عنه العديد من الضحايا من المصريين.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات، إلى أنه سيتم التطرق خلال الاجتماع لخطط الحكومة في سبيل تطوير مرفق السكك الحديدية، ليقدم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين، وتجنب حوادث القطارات المتكررة.

وشهدت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، تصادم قطار إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد -الإسكندرية، بالقرب من خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، ما أسفر عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 179 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق