لبنان تسمح بمرور شحنتين من المانجو المصرية دون تطبيق الشروط الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن لبنان سمحت بدخول شحنتين من المانجو المصرية، دون تطبيق الاشتراطات التي تضمنها قرار وزير الزراعة اللبناني، هاني زعيتر، بوضع قيود على دخول المانجو المصرية، ولم يتم فحصها من جانب إحدى شركات الفحص المعتمدة التي تعاقدت معها لبنان؛ لفحص كافة الواردات المصرية من المانجو قبل مراجعتها من قبل تلك الشركة.

وقالت المصادر، إن مصر تصدر إلى لبنان نحو 10 آلاف طن سنويًا، وفقًا لأرقام العام الماضي، من إجمالي نحو 53 ألف طن، تصدرها مصر سنويًا.

وكان الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للخدمات الزراعية، قال لـ"فيتو" إن الملحق التجاري المصري لدول المشرق العربي تواصل مع الجانب اللبناني، بخصوص قرار وزير الزراعة هناك "هاني زعيتر"، بالتعاقد مع شركة واحدة لفحص المانجو المصرية قبل تصديرها إلى بيروت.

وأوضح الحداد أن الملحق التجاري المصري طلب من المسئولين في لبنان إرجاء القرار إلى العام المقبل حتى دراسة آلياته بشكل دقيق، مضيفا أن مصر أكدت أن تطبيق القرار اللبناني بخصوص المانجو المصرية من الممكن أن يتبعه التعامل بالمثل مع واردات التفاح اللبناني إلى مصر، بسحب عينات منها وتحليلها حفاظا على سمعة التفاح اللبناني بالسوق المصرية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق