«الزراعة»: أسعار الأضاحي تنافسية.. والذبح بالمجازر مجانا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم فتح باب حجز الأضاحي التي طرحتها الوزارة، بداية من اليوم، لافتًا إلى حالة الإقبال الشديد التي شهدتها المنافذ.

ووصف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، أسعار الأضاحي بأنها مناسبة وتنافسية وأقل من الأسعار في السوق، فيصل سعر كيلو العجل الجاموسي القائم 50 جنيها، والعجل البقري القائم 55 جنيها، والأغنام والماعز يصل سعرها إلى 60 جنيها.

وأضاف أن الكميات التي تطرحها الوزارة تصل إلى 49 ألف 446 رأس ماشية حية، مستطردًا: «هذه الكميات معقولة بالنسبة للوزارة، لكن بالنسبة لعدد السكان أو لطالبي الأضاحي تعتبر كمية ليست كبيرة».

وأكد أن الذبح سيتم بمجازر الوزارة وبشكل مجاني دون أي رسوم، مناشدًا المواطنين بالذهاب إلى المجازر لذبح الأضاحي، من أجل إجراء الكشف عليها والتأكد من سلامتها، مشيرًا إلى إلغاء الإجازات والراحات للأطباء البيطريين خلال تلك الفترة من أجل المرور على الشوادر والمحال لفحص اللحوم والتأكد من سلامتها.

وعن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لضمان استفادة المواطنين من الأسعار المخفضة، أوضح أن هناك لجنة تتواجد بكل منفذ للحجز، ولا يتم الحجز إلا من خلال بطاقة الرقم القومي، كما يتم تسليم الأضحية قبل العيد بـ48 ساعة فقط.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق