النائبة زينب سالم: سياسات الرئيس الأفريقية رسالة للعالم

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت زينب سالم، عضو مجلس النواب أن الرئيس السيسي بدأ مشروع إصلاح العلاقات وتطويرها مع الدول الأفريقية منذ بداية حكمه، مشيرة إلى أن سياسات الرئيس الخارجية رسالة للعالم مفادها أن مصر دخلت عهد جديد بعلاقات قوية مع دول الجوار بأفريقيا.

وأضافت النائبة في تصريح خاص لـ"فيتو" أن توثيق أواصر العلاقة مع الإخوة الأفارقة والتعاون السياسي والاجتماعي في كافة المجالات ضرورة ملحة في العلاقات الخارجية المصرية.

وأشارت سالم إلى أن خطوات إصلاح العلاقات مع أفريقيا تأخرت لعقود طويلة، مطالبة بضرورة تشكيل شبكة طيران متكاملة وقوية مع الدول الأفريقية كلها.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيبدأ غدا الإثنين جولة أفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كل من (تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد).

وتأتي جولة الرئيس الأفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كل الأصعدة، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق