بالصور.. نقيب المهندسين يفتتح أول دورة تدريبية بمعمل «شنايدر»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
افتتح المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والمهندس محمد خضر، أمين عام النقابة، اليوم الأحد، أول دورة تدريبية بمقر معمل تدريب شنايدر بالنقابة العامة.

ورحب «النبراوي» بالمشاركين في الدورة التدريبية، مؤكدًا على أن النقابة تولي اهتماما كبيرا بتدريب المهندسين، مشيرًا إلى أن معمل تدريب شنايدر بالنقابة هو الأول من نوعه في جميع النقابات المهنية، قائلًا: «نشكر شنايدر على هذا المشروع التدريبي».

وأضاف نقيب المهندسين، أن النقابة تفتح ذراعيها لجموع مهندسي مصر لكي يشاركوا في العمل النقابي، مرحبًا بجميع وجهات النظر، موضحًا أن النقابة تتعهد بدراسة وتنفيذ كل مقترح يعود بالفائدة على المهندس والمهنة ككل.

ومن جانبه قال المهندس محمد خضر، أمين عام نقابة المهندسين، إن هذه الدورة تأتي في إطار الدور الخدمى والمجتمعى للنقابة وتأهيل حديثي التخرج لسوق العمل واستعادة المكانة العلمية للمهندس المصرى على المستوى المحلى والعربى.

فيما أوضحت المهندسة شيرين عمران، القائم بأعمال مدير إدارة معمل «شنايدر»، أن «Electrical distribution Course phasel» يعد أول تدريب عملي داخل النقابة، حيث أن المعمل مجهز بتجارب تحاكي الواقع، بالإضافة إلى أن الكورس يخدم طلبة كهرباء قوى لمساعدتهم في إعداد مشاريع التخرج وأيضًا حديثي التخرج، حيث يربط بين الممارسة العلمية والنظرية.

كما أضافت أن المتدرب عقب انتهاء فترة التدريب سيحصل على شهادة معتمدة من نقابة المهندسين وشنايدر إلكتريك تثبت أنه تدرَّب على يد أكبر الشركات.

جدير بالذكر أن الدورة يحضرها العشرات من شباب المهندسين، ويحاضر فيها دكتور وائل عبد الكريم ودكتور محمد طراد.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق