وزير النقل: أسعى لإدخال التكنولوجيا في منظومة السكة الحديد

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال هشام عرفات وزير النقل، إن قطاع السكك الحديدية لم يصله يد التطوير منذ حرب الاستنزاف، موضحًا أنه تم وضع خطة لتطوير هذا القطاع منذ أربعة أشهر ونصف، وأنه يسعى لإدخال التكنولوجيا في منظومة السكة الحديد، وتدريب العاملين بالقطاع على استخدام التكنولوجيا في التعامل مع القطارات وقيادتها. 

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الأحد، أنه يجب صيانة قطارات السكة الحديد بمعايير هندسية دقيقة، معلنًا أنه سيتم الاستعانة بشركات أجنبية لتدخل في منظومة التدريب والصيانة بالسكك الحديدية. 

وتابع أن تطوير السكة الحديد يكون على عدة مراحل، مضيفًا أن عملية التطوير بدأت منذ عام 2015، لكنها لم تتطرق لتطوير الإشارات الميكانيكية إلى كهربائية، موضحًا أن مساحة السكة الحديد في مصر تصل إلى 5500 كيلو متر، تحتاج إلى 115 مليار جنيه لتطوير الإشارات بها حتى تعمل بالكهرباء، ما يحقق عنصر الأمان للركاب في هذا القطاع. 

وأكمل أن أولوية التطوير تشمل خطي القاهرة-الإسكندرية والقاهرة-أسوان؛ لكثرة الطلب عليهما، مؤكدًا أنه في نهاية العام الجاري سيسير القطار بسرعة 120 كيلو في الساعة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق