مساعد وزير النقل: نعتمد في إدارة حركة القطارات على «ستر ربنا»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل والمواصلات لشؤون الأنفاق والسكة الحديد والطرق، إن مرفق السكك الحديدية تحتاج إلى استثمارات ضخمة جدًا، مضيفًا أن تطوير هيئة السكة الحديد تحتاج إلى موارد مالية ضخمة واستقرار رؤساء الهيئات.

وأضاف «شعت»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، مساء الأحد، «وفدًا أجنبيًا جاء لتطوير ورش السكك الحديدية، ووجد حالة السكك الحديدية تتراوح ما بين 40 % و50% فقط، وانبهر بقوة العنصر البشري في التعامل مع المعدات القديمة»، مضيفًا: «نعتمد في إدارة حركة القطارات على كفاءة العامل و(ستر ربنا)». 

وتابع أن عملية التطوير لا يجب أن تقتصر على صيانة الجرارات القديمة وشراء أخرى جديدة فقط، إنما لابد أن تشمل جميع قطاعات الهيئة من جرارات، ومزلقانات وقضبان، وإشارات. 

وأشار إلى اهتمام الدولة بجرارات نقل البضائع؛ لأن هذا القطاع يمثل مصدر الدخل الرئيسي لهيئة السكة الحديد، موضحًا أن كلما زاد العائد من نقل البضائع تقل تكلفة تذكرة نقل الركاب. 

وفي سياق متصل، أوضح أن هناك تسجيلات للمحادثات بين سائقي قطاري حادث الإسكندرية وأبراج المراقبة، مؤكدًا أن الصندوق الأسود في القطار سيكشف ملابسات الحادث. 

وقد شهدت محافظة الإسكندرية، أول أمس الجمعة، حادث تصادم قطار رقم «13 إكسبريس القاهرة-الإسكندرية»، بقطار رقم «571 بورسعيد-الإسكندرية»، بالقرب من محطة «خورشيد»، وهو ما أسفر عن سقوط 41 حالة وفاة، و132 حالة إصابة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق