طوارئ بمطار القاهرة استعدادا لمغادرة السيسي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شددت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، من إجراءاتها استعدادا لمغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبدء جولة أفريقية تستغرق 4 أيام لزيارة كل من "تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد".

وأخلت سلطات أمن مطار القاهرة جراج السيارات المواجهة للصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وسط عمليات تمشيط موسعة بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وتأتي جولة الرئيس الأفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كل الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتِّجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق