بالصور.. مهنا يفتتح فرع الرواق الأزهري بكرداسة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
افتتح الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري، فرع الرواق بمعهد كرداسة الأزهري، بحضور الدكتور شعبان عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، والدكتور أيمن الحجار مدير الشئون العلمية بالجامع الأزهر، والدكتور إسماعيل الشربيني مدير الجامع الأزهر، والشيوخ أبو اليزيد سلامة منسق رواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر، وسيد شلبي وإبراهيم الصوفي وعدد من علماء وقيادات الأزهر الشريف بمحافظة الجيزة.

وخلال كلمته في افتتاح فرع الرواق بكرداسة أشار الدكتور محمد مهنا إلى أن الرواق الأزهري نواة انبثق منها الأزهر الشريف حيث كان طلاب العلم يجلسون حول مشايخهم يتلقون هذا العلم من منابعه الصافية، فالأزهر كان ولا يزال ضمير الأمة النابض ويتضح ذلك باستقبال جموع الشعب للأزهر الشريف في كل مكان يذهب إليه الرواق، وأن رسالة الأزهر ممثلة في الرواق الأزهري هي نشر صحيح الدين بعيدًا عن أي أغراض دنيوية وانحرافات فكرية وعقدية.

وتابع: "أن رسالة الأزهر هي رسالة الإسلام وتبليغ هذه الرسالة هي مسئولية في أعناقنا جميعًا، لذا اعتمد الرواق الأزهري خطة للتوسع في كافة ربوع مصر وقريبًا سيكون هناك أفرعًا للرواق في كل المحافظات لتسهيل طلب العلم الشرعي".

جدير بالذكر أن الرواق الأزهري بكرداسة أعلن عن جدول للدراسة من خلال علماء وأساتذة الأزهر الشريف، وأن الدراسة مجانية ومتاحة لراغبي الدراسة من كافة ومختلف الأعمار.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق