خلو مقعد جرجا بسوهاج يجدد الجراح بين «المؤتمر» و«مستقبل وطن».. «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لم تمر أشهر كثيرة على انتخابات مقعد الدكتور على المصيلحى في محافظة الشرقية والذي تولى حقيبة التموين، وأعلن خلو مقعده في الدائرة ليبدأ من يريد المنافسة على المقعد في التقدم؛ حيث توفى نائب حزب مستقبل وطن النائب هرقل وفقى، نائب دائرة جرجا بمحافظة سوهاج، وينتظر حاليا الجميع إعلان خلو المقعد رسميا للمنافسة عليه لكن هناك منافسة كبير عليه.

لم يكن هناك آلية تحكم أحزاب دعم مصر في عدم الترشح، طالما أن هناك حزبا من الدعم مرشح لهذا المقعد؛ فقد تنافست أحزاب دعم مصر على كثير من المقاعد في الدوائر المختلفة، وهو ما يجعل هناك غضاضة في بعض الأوقات بينهما، خاصة أنه في بعض الأحيان يكون لحزب بعينه مرشح قوى ونفوذ في دائرة بعينها، ورغم ذلك يحصل عليه الحزب المنافس.

بعدما توفى النائب هرقل وفقي نائب جرجا بسوهاج، بدأ الصراع واضحا داخل أحزاب دعم مصر؛ حيث أعلن حزب المؤتمر، عن دفعه بمرشح قوى في الدائرة، مؤكدا أن فرصة مرشحه كبيرة في الفوز وأن الأمر محسوم له، لكن "مستقبل وطن" صاحب المقعد القديم أعلن أنه سيدفع بشقيق المرشح المتوفَى هرقل وفقى، الأمر الذي يعيد بالأذهان الصراع الحزبين اللذين يشكلان العمود الفقري لـ"دعم مصر" في دائرة الشرقية، والتي تعد دائرة رئيس حزب المؤتمر الربان عمر المختار صميدة، الذي فقد المقعد، بعد حصول عضو من مستقبل وطن عليه.

وأعلن حزب مستقبل وطن عن الدفع باللواء رشدي وفقي همام، شقيق النائب الراحل هرقل وفقي، مرشحا على مقعد مركز جرجا بسوهاج خلفا لشقيقه الذي وافته المنية منذ عدة أيام.

وتوفى النائب هرقل وفقى نائب حزب مستقبل وطن عن دائرة جرجا بمحافظة سوهاج منذ أيام، وتستعد الأحزاب للدفع بمرشحين على مقعده بعد أن أصبح فارغا.

فيما قال حامد الشناوي، الأمين العام لحزب المؤتمر، نائب رئيس الحزب: إن الحزب يسعى للوقوف على اسم مرشح قوى بدائرة جرجا بمحافظة سوهاج بعد وفاة النائب هرقل وفقى، عضو "مستقبل وطن" هناك.

وأضاف الشناوي أن حزب المؤتمر له وجود قوى وكبير في الدائرة بفضل وجود أمانة الحزب هناك وأيضا وجود أكثر من نائب للحزب بسوهاج، قائلًا: "المقعد محسوم لحزب المؤتمر".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق