موظفو دور التربية بالجيزة ينظمون غدا وقفة احتجاجية ثانية لتجاهل مطالبهم

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ينظم العشرات من موظفي بدور التربية بالجيزة، والتابعة للجمعية المصرية للدفاع الاجتماعي بوزارة التضامن، غدا الأحد، وقفة احتجاجية ثانية، بعد تجاهل وزارة التضامن لمطالبهم المتمثلة في رفع رواتبهم المتدنية.

وقال الموظفون، إن بعد وقفتهم الأولى الأحد الماضي، تفاوض معهم بعض مسئولي الوزارة، وعرضوا زيادة الدعم 100 جنيه لكل موظف، مشيرين إلى أن هذا العرض مرفوض، خاصة وأن مرتباتهم متدنية وتتراوح ما بين 700 وألف جنيه شهريا رغم بعضهم يعمل بالدور لمدة تزيد عن 15 سنة.

كما أوضحوا أنهم منذ أكثر من 3 سنوات وهم لا يتحصلون على حافز الـ 10 %، رغم أن زملائهم بالدور والمعينون من قبل وزارة التضامن يحصلون على حوافز تصل لـ 380 %.

وهدد الموظفون بالإضراب عن العمل، حال عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في مرتب عادل يعينهم على مشقة الحياة والارتفاع الجنوني للأسعار.

كان أكثر من 200 موظف بدور التربية بالجيزة، نظموا الأحد الماضي، وقفة احتجاجية، للمطالبة بتثبيتهم ورفع رواتبهم المتدنية.

وقال الموظفون، إن بعضهم يعمل أكثر من 15 سنة دون تثبيت أو الحصول على الحد الأدنى للمرتبات، مشيرين إلى أن مرتباتهم تتراوح ما بين 700 إلى ألف جنيه شهريا في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار، على عكس زملائهم المعينين والذين يحصلون على ضعف مرتباتهم بخلاف حصولهم على حوافز بقيمة 380% من الراتب.

وأشاروا إلى أن أغلبهم يعمل 12 ساعة يوميا بمعدل 60 ساعة أسبوعيا رغم أن زملاءهم المعينين بدور التربية يعملون 35 ساعة أسبوعيا فقط، مطالبين بمساواتهم بزملائهم في وزارة التضامن في الحوافز والإجازات، التي تصل إلى 21 يوما في السنة بخلاف أيام العارضة والاعتيادية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق