3 رسائل من الأقباط للمسلمين تترجم وحدة المصريين في العيد.. تقرير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رغم محاولات مستمرة للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد من بعض المغالين والمتطرفين، تأبى لحمة المصريين إلا الوحدة التي تجلت في صور متكررة ومتعددة آخرها مطالبة القمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ المشاركة بشراء صكوك أضحية عيد الأضحى ثم زيارة وفد الكنيسة الإنجيلية لتهنئة وزير الأوقاف.

ففي وزارة الأوقاف استقبل الدكتور محمد مختار جمعة الدكتور أندريه زكي رئيس الهيئة الإنجيلية الذي أشاد بالجهود التي يبذلها الوزير في خدمة الوطن وترسيخ القيم الإنسانية وأسس التعايش السلمي، وأعرب "زكي" والوفد المرافق له عن تطلعهم لمزيدا من التعاون بين الهيئة والوزارة في خدمة المجتمع.

ورحب وزير الأوقاف برئيس الهيئة الإنجيلية والوفد المرافق، وبالتعاون في كل ما يخدم الوطن ويحقق العيش الكريم لجميع أبنائه، مشيرًا إلى أن المجتمع المصري في حاجة إلى تعاون جميع أبنائه وأطيافه في مواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدًا على أهمية العمل الوطني المشترك وترسيخ أسس العيش المشترك.

ورافق زكي وفدا من الكنيسة الإنجيلية ضم: الدكتور القس عاطف مهنى مدير كلية اللاهوت الإنجيلية ورئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقساوسة كمال يوسف راعي الكنيسة الإنجيلية بحدائق القبة، ورفعت فكري نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وباسم فكري رئيس الرابطة الإنجيلية بمصر، والدكتورة نادية حليم عضو المجلس الملي الإنجيلي، وممتاز بشاي نائب مدير عام الهيئة الإنجيلية، والدكتور القس أكرم لمعي رئيس لجنة الإعلام لسنودس النيل الإنجيلي، عصام واصف رئيس رابطة الشيوخ بسنودس النيل الإنجيلي، ونبيل نجيب سلامة مدير الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية ورئاسة الطائفة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وفي محافظة كفر الشيخ، حرص القمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ على المشاركة بشراء صكوك أضحية عيد الأضحى المبارك في اللقاء الذي جمعة مع الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وأكد "الفقي"، أن القمص بطرس طلب منه إرسال مندوب لشراء صكين ترسيخا لمبدأ المشاركة والتفاعل مع الحملة التي تهدف إلى شراء لحوم الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف: إن هذه الروح الداعمة كانت وستظل عنوانا للقمص بطرس، الذي يحرص على المشاركة في المناسبات، متمنيا له دوام الصحة والعافية ولمصرنا الأمن والاستقرار، كما رأى الشيخ شعيب صقر، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف أن ذلك يأتي لنؤكد أننا جميعا يدا واحدة.

وفي ذات السياق، توجه وفد من الكنيسة الأرثوذكسية، لمديرية أوقاف القليوبية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك، وذلك برئاسة نيافة الأنبا ماكسيموس راعي الكنيسة الأرثوذكسية في بنها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق