متحف النسيج ينظم فعاليات عن كسوة الكعبة طوال أيام العيد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن فريق عمل متحف النسيج المصري، عن تقديم فعاليات خاصة بتاريخ كسوة الكعبة وحفل المحمل المصري طوال أيام عيد الأضحى، وذلك من الساعة ٩ صباحًا وحتى الخامسة مساءً، تحت رعاية إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، وأشرف أبو اليزيد، مدير عام المتحف.

وأقام فريق عمل متحف النسيج المصري بشارع المعز، عددًا من الفعاليات بحضانة جنتي بمنطقة جسر السويس، في إطار التعاون بين المتحف والحضانة في العديد من المناسبات والأعياد.

وقالت إلهام صلاح، إن إقامة هذه الفعاليات للأطفال، تأتي حرصًا على ربطهم بالمتاحف وتنمية الوعي الأثري لديهم منذ الصغر، الأمر الذي يسهم في خلق جيل جديد يعي قيمة تاريخه وحضارته وآثاره.

وأضاف أشرف أبو اليزيد، أن الفعاليات تتضمنت محاضرة تحت عنوان "كسوة الكعبة" ألقتها الأثرية نرمين ناجي مدير متحف النسيج، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الفنية منها إعداد نموذج للكعبة المشرفة بحيث يقوم أطفال الحضانة بأداء مناسك الحج والطواف حول الكعبة ورمي الجمرات.

وتضمنت الفعاليات محاضرة تحت عنوان "كسوة الكعبة" ألقتها الأثرية نرمين ناجي، إضافة إلى عدد من الأنشطة الفنية قدمتها رضوى مصطفى إخصائي الفنون بالمتحف، وأدى أطفال الحضانة مناسك الحج والطواف حول الكعبة ورمي الجمرات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق