«هيئة المترو»: لا تكدسات في أول أيام العيد حتى الآن

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو الأنفاق، إن أول أيام عيد الأضحى، لم يشهد أي تكدسات ركابية داخل محطات المترو، حتى الآن.

وأضاف «عبد الهادي»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أنه تم إعداد قطارات إضافية، تخرج إلى العمل، عند الحاجة، في إطار استعدادات الهيئة لاستقبال العيد.

وتابع أنه تم التنسيق بين شرطة المترو وقوات الأمن، لتأمين المحطات، مشيرًا إلى وجود حملات أمنية وتفتيشية مكثفة على كل المحطات، لضمان انتظام العمل بها، حرصًا على توفير الراحة الكاملة للركاب والمسافرين.

وأردف أن القطارات تبدأ في العمل بداية من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا من اليوم التالي، بمعدل 3 دقائق بين كل قطار.

وأشار إلى حرص الهيئة على تطوير محطة مترو الشهداء؛ لأنها ذات كثافة ركابية كبيرة، متابعًا أنه سيتم طرحها للتطوير في الأول من أكتوبر، حيث سيتم إمداد المحطة بسلالم متحركة، وإضافة صالتين.

واستطرد أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية لتغيير جميع البوابات، حيث إنه تم شراء 850 بوابة حديثة، معلنًا أنه في سيتم تغيير بوابات الخط الأول والثاني بالكامل خلال الربع الأول من العام المقبل.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق