«البيئة» تشارك فى حملة ترشيد استهلاك البلاستيك نهاية سبتمبر

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت رئيس الإدارة المركزية للتوعية البيئية بوزارة البيئة آمال طه أن الوزارة ستقوم بتنفيذ بعض الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية فى مصر، نهاية سبتمبر الحالى.

وقالت آمال طه فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس ــ إن تلك الأنشطة سيتم تنفيذها، فى آخر جمعة من الشهر الحالى، بالتنسيق مع سلاسل السوبر ماركت الكبيرة والصيدليات والنوادى، وسيتم أيضا تنفيذ حملات إعلانية بالتليفزيون وتوزيع شنط صديقة للبيئة بالتنسيق مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا «سيدارى» وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضافت أن تلك الأنشطة تتضمن ــ كذلك ــ توعية الجماهير بأضرار الأكياس البلاستيك، كما سيتم التنسيق مع الوزارات الأخرى للتحول نحو البلاستيك الذى يمكن تحلله واستخدام الأكياس الورقية.

وأوضحت أن هذه الحملة أعلنها وزير البيئة الدكتور خالد فهمى خلال احتفالات يوم البيئة بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا (سيدارى) فى إطار التوجه العالمى لتخفيض استهلاك أكياس البلاستيك وتغيير نمط الاستهلاك للمواطنين لما تمثله من خطر على البيئة والمسطحات المائية وتؤثر على الكائنات البحرية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق