«التعليم»: لن نسمح بالتطرق للقضايا الخلافية داخل المدارس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شوقى: قبول جميع الأطفال فوق الخمس سنوات بالمدارس الرسمية للغات.. وطبع 85% من الكتب المدرسية

تستعد وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسى الجديد الذى ينطلق 23 سبتمبر الجارى، وشدد وزير التربية والتعليم طارق شوقى على ضرورة غرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن لدى الطلاب من خلال الالتزام بتحية العلم المصرى، والنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، والالتزام ببرامج الإذاعة المدرسية، كما شدد بعدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية سواء كانت سياسية أو دينية.

وطمأن شوقى أولياء الأمور، وأكد على قبول جميع الأطفال فوق الخمس سنوات فى المدارس الرسمية للغات، ووجه مديرى المديريات التعليمية بضرورة إيجاد حلول لاستيعاب جميع الأطفال المتقدمين المنطبقة عليهم الشروط.

وبالنسبة للمدارس اليابانية التى تبدأ فيها الدراسة هذا العام، قال شوقى إن الدراسة ستكون بها بعد 10 أيام من انطلاق الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة كأقصى تقدير، والوزارة الآن فى انتظار تسلّم المبانى من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للاعلان عن فتح باب التقديم فى هذه المدارس، لافتا إلى أنه جار الآن تدريب المعلمين على النظام اليابانى فى التدريس.
وقال مصدر بالوزارة لـ«الشروق»، إنه تم طبع 85% من الكتب الدراسية الأول للعام الدراسى، بنسبة التعليم الابتدائى (87%)، وبالنسبة للتعليم الإعدادى (88%)، ونسبة (71%) للثانوى العام، وتم الانتهاء من طبع (97%) من كتب التعليم الفنى، وجار الآن متابعة تسليم المديريات التعليمية الكتب للمدارس.

من جانبها، قالت مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة فريدة مجاهدة، إنه تم رصد مرحلة رياض الأطفال المتقدمين على الموقع الإلكترونى للمديرية، 59 ألفا و241 طفلا، موضحة أن إجمالى المقبولين رسميًا بمدارس اللغات والمتميز فوق سن 5 سنوات وفق المعدلات القانونية 15 ألفا و202 طفل.

وأكدت مجاهد، فى تصريحات صحفية لها، أن العدد المتبقى من فوق سن الخمس سنوات لمرحلة رياض الأطفال 25 ألفا و895 طفلا، بينما فى حالة رفع الكثافة وفق المقترح 20 ألفا و202 طفل، لافتة إلى أن العدد المتبقى ويحتاج إلى تسكين يصل إلى 20% بإجمالى 20 ألفا 895 طفلا.

وأشارت إلى أن تم عمل برنامج رفع كفاءة وتطوير المدارس بإجمالى 34 مدرسة، لافته إلى أنه سيتم الدفع بمدارس جديدة، حيث تم تسليم مدرسة تعليم أساسى بالمرج وسيتم تسليم مدرسة المعادى الثانوية بنات بالمعادى، بالإضافة إلى الانتهاء من تشطيبات بمدرسة محمود خاطر المشتركة بعين شمس ومدرسة التربية الحديثة الإعدادية بنات بروض الفرج.

وأضافت أنه سيتم افتتاح 3 مدارس لتطبيق التجربة المصرية اليابانية واحدة بالقاهرة الجديدة و2 بمدينة الشروق، مشيرة إلى أن الوفد اليابانى زار 12 مدرسة لتطبيق التجربة وسيتم البدء بـ 6 مدارس منها، ثم الدفع بباقى العدد بالتناوب، معلنة عن تحويل 8 مدارس بالقاهرة إلى مدارس لغات وسيتم بدء عملها فى يناير العام القادم 2018.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق