التفاصيل اللوجستية لمؤتمر محامين مصر ببورسعيد.. تقرير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
على مدى خمسة عشر عاما، تعقد نقابة محامين مصر، مؤتمرًا عاما لها في سبتمبر من كل عام، يتطرق فيه المحامين إلى ملفات تتعلق بمستقبل المهنة وأبناؤها، وأهم القضايا التشريعية التي تشغل الشارع المصري، اعتادت النقابة قبل عشر أعوام من الآن أن تكون مدينة بورسعيد هي المدينة المستضيفة للمؤتمر السنوي، وها هي أيضا تشهد اللقاء الأكبر لمحامين مصر.

الإجراءات الجنائية
المحور الرئيسي لمؤتمر المحامين هذا العام، يتعلق بتعديلات قانون الإجراءات الجنائية، المزمع مناقشتها في البرلمان مع بداية دور الانعقاد الثالث، لما لها من أهمية على مصير حق المواطن في الدفاع والتقاضي، ولمعرفة أكبر عدد ممكن من آراء ومقترحات المحامين، للخروج بتصور واضح وشامل حول ملاحظاتهم على المواد المعدلة داخل القانون.

أكد مجدي سخى، أمين عام المؤتمر العام لمحامين مصر، ووكيل مجلس نقابة المحامين، أن أمانة المؤتمر، تبذل كافة الجهود منذ شهر 7 الماضي، لتوفير أماكن لمشاركة أكبر عدد من المحامين، مؤكدا أنه لم تكن هناك أماكن بمدينة بورسعيد تستوعب أعداد المشاركين، نظرا لانشغال 70% من فنادق المدينة من قبل العديد من العاملين بالجهات الأخرى.

٣ آلاف سكن
وأشار الأمين العام للمؤتمر في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أنه تم تخصيص ما يقرب من 3 آلاف مكان لهذا العام في ٥ قرى سياحية منها "بور فؤاد، الفيروز، والنمرس"، وبإشراف مباشر من النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

وعن أعداد المشاركين، أضاف «سخى» أنه تم إبلاغ كل نقابة فرعية بالأعداد المخصصة، المناسبة لما تم حجزه بالقرى، لافتا إلى أنه رغم ذلك فهناك إقبال زائد من بعض الفرعيات أدى إلى زيادة العدد لأكثر من200 مشترك لكل نقابة فرعية،وأن إدارة المؤتمر لإيجاد حلول في أسرع وقت، مناشدا جميع النقابات وأعضاء المجالس التعاون مع إدارة المؤتمر، وأن يتحمل الجميع ما يمكن إضافته من أدوات لأزمة من سرائر داخل الشاليهات، لسد ذلك العجز، أو تخفيض الأعداد إذا لزم الأمر.

٥ سبتمبر التسكين
وأعلن مجدي سخى، وكيل نقابة المحامين، والأمين العام لمؤتمر المحامين العام ببورسعيد، أن لجنة التسكين ستعقد اجتماعا يوم 5 سبتمبر الجاري داخل نقابة المحامين، لتقسيم المشاركين على الفنادق والقري وتسليم الخطابات، على أن تنتهي من عملها يوم 7 سبتمبر، ولاسيما أن النقابة انتهت من تلقى الاشتراكات يوم ٢٩ أغسطس الماضي، وأنه لا توجد مواعيد لتلقي الاشتراكات حاليا.

قواعد ملزمة
وأكد الأمين العام لمؤتمر بورسعيد، أنه لا مكان في بورسعيد لأي محام يحضر المؤتمر، دون أن يكون مشاركا عن طريق النقابة الفرعية الخاصة به، وأن يرد اسمه ضمن كشوف هذه النقابة رسميا ويسدد الاشتراك إلى خزينة النقابة العامة، كما أنه لا إمكانية للتبديل أو التغيير لأماكن التسكين بعد إجراء عمليات التخصيص.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق