طارق شوقي يطلع البرلمان على نظام الثانوية العامة الجديد.. 10 سبتمبر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اجتماعا برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، يوم ١٠ سبتمبر المقبل، وذلك للاستماع إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول خطته بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد وآليات صيانة وتطوير المدارس، ومناقشة ما أعلنه الوزير مؤخرا من قرارات خاصة بنظام الثانوية العامة الجديد، وإلغاء الشهادة الابتدائية وعدم اعتبار مادة الحاسب الآلي مادة مجموع.

كما تنظم اللجنة، زيارة ميدانية يوم 11 سبتمبر المقبل، عقب عيد الأضحى المبارك، إلى جامعة زويل، وذلك في إطار زيارتها للجامعات والمؤسسات التعليمية خلال الفترة الأخيرة للوقوف على أوضاعها.

وكان البرلمان طلب لقاء الوزير، بعد إعلان الأخير اتخاذ عدد من القرارات الخاصة بتغيير نظام التعليم في مصر دون عرضها ومناقشتها مع البرلمان وتوضيح أهدافها، خاصة أنها قرارات مصيرية تتعلق بمستقبل مئات الآلاف من الطلاب في كل مرحلة تعليمية، وهو ما أثار غضب النواب.

وأعلن الوزير مؤخرا، عن عدد من القرارات المهمة، أولها تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد "الذي يجعل المجموع النهائي تراكميا على مدى الثلاث سنوات" مع عام ٢٠١٩ المقبل، وإلغاء الشهادة الابتدائية، لتصبح مرحلة نقل عادية وتكون الشهادة الإعدادية هي أول شهادة للطلاب، وإلغاء اعتبار مادة الحاسب الآلي مادة مجموع.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق