أحمد سعيد: قمة "بريكس" فرصة للقاء قيادات البيزنس فى العالم

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،إن قمة بريكس فرصة للقاء قيادات البيزنس فى العالم، مشددا على إمكانية تحقيق مكاسب استثمارية وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى مع هذه الدول، خاصة إذا كان ممثل الدولة فى هذه الحالة هو رئيس الجمهورية، فالمستثمرون يطمئنون حين يرون موقفا رسميا يحفزهم على الاستثمار طالما يأتى من رأس الدولة.

وأضاف "سعيد"، فى تصريحات صحفية،إن المكاسب التى تحققها مصر من الوجود فى المحافل الدولية، مثل "بريكس" المنعقدة حاليا بالصين، كثيرة للغاية، فبغض النظر عن الحضور فإن لقاء قادة العالم وتبادل الحوار معهم يعد مؤشرا مهما للغاية ويدفع بالدولة إلى تواجد أكثر فاعلية.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تصريحاته بالقول: "التواجد فى المحافل الدولية يمثل 70% من قدرتك على الفوز، وبالتالى علينا استثمار مثل هذه اللقاءات بالشكل المناسب، وهو الأمر الذى لا يألو فيه رئيس الجمهورية جهدا".

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك حاليا فى قمة "بريكس" المنعقدة فى مدينة شيامن الصينية، بناء على دعوة رسمية من الصين والدول الأعضاء بتجمع بريكس، ويعقد على هامش مشاركته عددا من اللقاءات الثنائية مع قادة الدول الأعضاء والدول الخمسة المدعوة من الاقتصادات الواعدة

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق